إيـــش-ICH
مرحبا بك بمنتدى قصر ايش
إيـــش-ICH

Le lever du soleil au Maroc * شروق الشمس في المغرب

الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ان لله و ان اليه راجعون
2014-05-08, 07:39 من طرف ICH

» حرب الرمال
2013-05-24, 03:57 من طرف ICH

» دعوة الي منتداي الأسلأميhttp://rfiaaildilrarb.7olm.org/
2013-04-18, 09:30 من طرف المشتاقة الي الله

» جمعية جبل بني اسمير للسياحة
2012-10-26, 07:40 من طرف ICH

» تخابيت
2012-09-22, 13:11 من طرف tabhirt

» معلومات قرآنية قيمة
2012-08-29, 08:39 من طرف ADOR

» الفقر يطحن العائلات المهاجرة بفرنسا
2012-08-28, 08:28 من طرف ADOR

» وصفات من الاعشاب
2012-03-01, 14:15 من طرف ICH

» ايش خلال القرن 19
2012-02-27, 11:52 من طرف khaled

بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
حالة الطقس بإيش Météo. Ich
منتدى
التبادل الاعلاني
forum gratuit Annuaire des forums
Le bottin des forums Kouaa

شاطر | 

توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
karim
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 03:38

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المخلوقين
اما بعد اخواني الاعضاء و الزوار اخببت ان اقوم بهده المبادرة لتوضيح سبب النقاش بيني و بين السيد خالد و دلك لكي لا يعتقد البعض ان المشكل حطير او كبير كما يبدو من حلال الردود و المداخلات فهو مشكل في غاية البساطة و يمكن تلخيصه في مسالة سوء تفاهم كما ستلاحظون.
قام السيد خالد بوستة عشية اول امس 26/04/2009 باطلالة على منتدى رجال من قصر ايش حيث اطلع على موضوع الحاج احمد و علي فقام بطرح التساؤل التالي
نطلب من السيد ع الكريم ان يدكر لنا ما قدمه ابوه او الحاج الشيخ و بوستة من تضحيات لقصر ايش
فقمت بدوري بدكر بعض التضحيات الخاضة بالحاج احمد و علي و لكن حسب فهمي الخاص و الواسع لمفهوم التضحيةو هنا يقع الاشكال فانا حسب فهمي و درايتي يبدأ مفهوم التضحية من الابتسامة في وجه اخيك فالشخص مخير بين ان يعبس او يبتسم امام شخص اخر و لو لم تكن الابتسامة تضحية و تنازلا لضل كل واحد منا عابسا و متكبرا على الاخر اما بالنسبة للسيد خالد فاظن و العلم لله ان مفهوم التضحية لديه ضيق نوعا ما ويقتصر فقط على التضحية بالابناء و الانفس كما هو الشان بفلسطين
هكدا و لما قرا السيد خالد الرد قام بنقد كل تضحية على حدة على النحو التالي
التضحية الفلانيةزهده ليست تضحية بل مجرد كدا
وتفاديا للخوض في امور شخضية او الدخول في دوامة غير منتهية قام السيد المدير بسحب جميع المداخلات ابتداءا من مداخلت الاولىو اظن ان هدا في صالح الجميع لاننا في حاجة للتفاهم و التوحد لا للتناقش الفارغ و التفرق
ولكن بعد قيامي بالتعمق في مفهوم التضحية وجدت ان المفهوم فيه لبس كبير و هكدا انا اوجه اصابع الاتهام لسوء التفاهم بيني و بين الاخ خالد الى مفهوم التضحية الدي اتخد عدة اشكال و صور و اقدم له اعتداري الان و لسائر الاعضاء و الزوار عن كل ما صدر مني من ازعاج و انفعال و السلام عليكم و رحمة الله
karim
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 04:04

و للمزيد من التوضيحات حول مفهوم التضحية الموضوع موجود في قسم الناس و العلاقات الاجتماعية
khaled
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 05:33

وانا يا أخ كريم وقبل ان ابدأ كلامي اقدم لك اعتداري وأشد على يديك بقوة.
للتوضيح فقط:انا كان قصدي فقط تدقيق الامور خاصة فيما يتعلق بتاريخ إيش لدا الاشخاص الدين يطرحون شخصيات من ايش عليهم ان يتحلو بالصبر وصدر رحب والتهئ لكل الاحتمالات وينظروا للمدى البعيد فالمنتدى قد يصبح مرجعا تاريخيا لايش ,وفي الحقيقة هدا هو الهدف الدي علينا ان نعمل من اجله.
ومرتا اخرى اشد على يد ع الكريم واحييه.(هل رأيت مازيا هدا النقاش جعلك تتعمق في مفهوم التضحية وأنا على يقين ان الكثيرين استفادوا وسيستفيدون من موضوعك--التضحية-- الدي نشرته)عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم.صدق الله العظيم
karim
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 05:57

شكرا اخي خالد على تقبلك اعتداري فعلا ملاحظتك رائعة فيما يخص الاستفادة من النقاش و لكن حبدا يا اخي لو كانت فس موضوع عام و لا يتحدث عن شخض معين احتراما لمشاعر اي واحد و شكرا مرة اخرى على روح التسامح
كما اؤكد لك يا اخي خالد انا لست ضد فكرة النقد فنحن و اباؤنلا و اجدادنا بشر كسائر البشر يخطؤون وقد يضيبون الخ و لكن يا انا ارفض نماما فكرة النقد من اجل النقد فعلى النقد ان يكون من اجل تحسين و تطوير المنتقد لا من اجل تحطيمه و تفشيله
مع الاسف يا اخي لو كنت هنا لعزمتك لشرب الشاي للاحتفال بهده المناسبة
khaled
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 06:12

هده الغرامة ستبقى دين في عنقي
ICH
مديــــــر

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 08:27

جيد حوار ممتاز
و انا بدوري ارجوا ان اكون قد تدخلت في الوقت المناسب

karim
مشرف
مشرف

مُساهمةموضوع: رد: توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد   2009-04-28, 12:57

شكرا لك السيد المدير فلولا تدخلك لتطورت النقاش الى امور لا يحمد عقباها فالشيطان لعنة الله عليه لا شغل لدسه سوى تقوية النزاعات

توضيح للنقاش الدي جرى بيني و بين الاخ خالد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1